• عزيزي المواطن اذا كان لديك اي اقتراحات او شكاوي تتعلق بخدمة النفايات الصلبة إضغط هنا للتواصل معنا

وفد من وزارة الصحة يزور محطة معالجة النفايات الطبية في الخليل

قام وفد من وزارة الصحة ممثلا" بكل من الدكتور ياسر بوزيه القائم بأعمال مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة وم. عزام شبيب رئيس قسم المياه في دائرة صحة البيئة في رام الله  و م. محمود عثمان رئيس قسم الصرف الصحي والنفايات في دائرة صحة البيئة فيرام الله و د. ياسر عيسى رئيس قسم صحة البيئة في دائرة صحة الخليل و م. علاء أبو ريان مفتش صحة البيئة في دائرة صحة الخليل بزيارة محطة ترحيل النفايات الصلبة في جنوب الخليل  بهدف الاطلاع على محطة معالجة النفايات الطبية وعلى ما يقوم به مجلس الخدمات المشترك في محافظتي الخليل وبيت لحم ممثل بمديره التنفيذي م . ياسر الدويك  وبحث سبل توثيق أواصر التعاون والعمل المشترك ما بين الوزارة ومجلس الخدمات المشترك تحقيقاً لمبدأ الشراكة والتكاملية بين القطاعين الصحي الحكومي ومجلس الخدمات المشترك التابع لوزارة الحكم المحلي حيث كان في استقبالهم كل من المدير الفني لمشروع إدارة النفايات الطبية م . إسلام شبانه م. نديم طروه المساعد الإداري والمالي للمشروع حيث شملت الزيارة اطلاع ممثلي وزارة الصحة على أخر المستجدات والنجاحات والتحديات المستقبلية التي تواجه المشروع.


 

كما تم اطلاع الوفد على الخطط والآليات المعمول بها في مشروع إدارة النفايات الطبية موضحين أن عناصر النجاح متوفرة و أن مهمتهم الأساسية تتمثل في جمع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الناتجة عن المؤسسات الصحية المشاركة في المشروع ، كما و أكدوا على أهمية استمرار هذا المشروع الحيوي الهام وضرورة العمل على توسعته ليشمل مراكز صحية أخرى بالمستقبل من خلال التعاون مع وزارة الصحة وكافة الأطراف المعنية لانجاز هذا العمل.

وبدوره الدكتور ياسر بوزيه والوفد المرافق له أشادوا بمشروع إدارة النفايات الطبية في محافظتي الخليل وبيت لحم والذي يهدف إلى التخلص الآمن من النفايات الطبية والحفاظ على صحة المواطن الفلسطيني والمظهر الجمالي للبيئة ولما يعكسه من آثار ايجابية على الصحة العامة بشكل خاص والبيئة بشكل عام، كما وأبدو استعداهم الكامل والتام  للتعاون مع مجلس الخدمات المشترك للعمل على زيادة عدد المؤسسات الصحية المشتركة بالمشروع إلى أن يتم الوصول إلى جميع المؤسسات الصحية في محافظتي الخليل وبيت لحم بما في ذلك العيادات الخاصة والمختبرات وأطباء الأسنان بحيث يتم الوصول إلى بيئة آمنة ونظيفة خالية من النفايات الطبية تماما"  في كلا المحافظتين .  

وفي الختام قام الوفد بجولة في أقسام محطة ترحيل النفايات الصلبة بما فيها قسم النفايات الطبية برفقة كل من م . إسلام شبانه و م . نديم طروه .